هل الدراسة في منحة تشفننج بريطانيا لهذا العام بدون شرط الايلتس IELTS ؟

0

هل الدراسة في منحة تشفننج بريطانيا لهذا العام بدون شرط الايلتس IELTS ؟

منحة تشيفننج تابعة لوزارة الخارجية البريطانية أعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن إسقاط شرط الحصول على اختبار الأيلتس للطلبة الذين تقدموا للدراسة في العام الأكاديمي 2020/2021 أي العام الأكاديمي الذي بدأ التقديم له شهر سبتمبر الحالي 2020

هذا الاستثناء تم بموجب الظروف الحالية التي يصعب معها تقديم اختبار الأيلتس، إلا أن مؤسسة تشيفننج أبقت على شرط الحصول على قبول غير مشروط (unconditional offer) من جامعة واحدة على الأقل من الجامعات الثلاث التي ذكرها المتقدم في طلب المنحة.

الجامعات البريطانية حالياً وبسبب ما تم ذكره سابقاً من تأثير جائحة الكورونا انقسمت في ردة فعلها. بعض الجامعات البريطانية أبقت على ضرورة الحصول على اختبار الأيلتس أو الاختبارات الموازية (TOEFL-iBT) كشرط للحصول على قبول غير مشروط، فيما استبدلت بعض الجامعات البريطانية ذلك الشرط بإمكانية قبول نتيجة اختبار الأيلتس “التجريبي” (IELTS Indicator) بشكل مؤقت للحصول على قبول غير مشروط، وقسم ثالث من الجامعات البريطانية التي استحدثت نظام اختبار خاص بها، وعلى الطالب المتقدم للدراسة فيها أن يجتاز ذلك الامتحان كشرط للحصول على قبول غير مشروط. لذلك عليك مراجعة الموقع الإلكتروني للجامعة التي تخطط للدراسة فيها للاستيضاح حول هذا الأمر.

خلاصة القول:

تميزك في اللغة الإنجليزية مطلوب في كل الأحوال، وهو أحد الأدوات المهمة التي تميز طلبك عن باقي الطلبات خلال المنافسة للحصول على منحة تشيفننج لدراسة الماجستير في المملكة المتحدة.

كل منحة لديها متطلبات مختلفة بالنسبة لتشيفنينغ المطلوب كالتالي:

  • تحديد 3 جامعات من إختيارك في المملكة المتحدة لدراسة الماجيستير المرغوب في كل من هذه الجامعات
  • كشف علامات وشهادة تخرج مترجمين للإنكليزية.
  • خبرة عمل لمدة سنتين على الأقل.
  • رسالتا توصية من مدرسين جامعيين قاموا بتدريس صاحب العلاقة.
  • إثبات كفاءة في اللغة الإنكليزية.
  • جواز سفر صالح المدة.
  • تعبئة استمارة على موقعهم عبر الإنترنت
  • وأخيراً إرفاق جميع الوثائق المطلوبة الكترونياً.

كل تفاصيل منحة تشيفنينغ والجامعات والتخصصات تجدونها في الرابط التالي:
https://full-scholarships.com/chevening-scholarship/

Leave A Reply

Your email address will not be published.